المبارزات والمواجهات:
في هذا الجزء تقوم 16 مبارزة مختلفة بين الشخصيات وفيما يلي موجز لهذه المبارزات:
1 يوغي ضد أحد أفراد عصابة دوم
يقوم يوغي بتحدي أحد أفراد عصابة دوم في مبارزة وهذه أول مبارزة في هذا الجزء. وأثناء المبارزة يذهل يوغي بقوة لعنة الأوراكل وبقدرة المتحدي في التحكم ببطاقة أوبليسك Obelisk (أحد بطاقات الإله المصري)
المكان: مبنى.
النتيجة : يفوز يوغي ويفقد المتحدي روحه.
2 ماي ضد بيغاسوس
لا توجد حلقة خاصة بهذه المبارزة لكن ماي تهزم بيغاسوس لتثبت أنها قوية بعد انضمامها لعصابة دوم.
المكان: غرفة بيغاسوس في شركته الخاصة في أمريكا
النتيجة: تفوز ماي ويفقد بيغاسوس روحه.
كايبا ضد أميلدا
تتظاهر أميلدا بأنها بيغاسوس حتى تستطيع تحدي كايبا في مبارزة وتقوم بالتظاهر بكراهيتها لشركة كايبا ورغبتها في الانتقام منه وفي أثناء هذه المبارزة يحصل كايبا على التنين الأسطوري الثاني.
المكان: قلعه بيغاسوس.
النتيجة: الانسحاب لا أحد يخسر روحه.
4ماي ضد جوي
ماي تتحدى جوي في مبارزة لتثبت أنها أقوى من جوي بعد انضمامها لعصابة دوم. ويحصل جوي على التنين الأسطوري الثالث في هذه المبارزة.
المكان: الطابق الأول من شركة بيغاسوس في أمريكا.
النتيجة: الانسحاب . لا أحد يفقد روحه
5 يوغي ضد رفاييل
يقوم رفاييل بتحدي يوغي في مبارزة ويقبل يوغي التحدي بدون أن يعلم بالمصيدة التي يدبرها له رفاييل. ويقوم يوغي في هذه المبارزة بلعب بطاقة لعنة الأوراكل بنفسه بدل أن يلعبها رفاييل . عندها يكتسب يوغي طاقة مظلمة ويضحي بوحوشه بدون سبب ويتصرف بشكل غريب.
المكان: قمة جبل في أحد الأودية.
النتيجة: يخسر يوغي المبارزة ويفقد روح يوغي الصغير.
6 يوغي ضد ويفل
بسبب هزيمته من قبل يوغي في بطولة مملكة المبارزين في الجزء الأول يقرر ويفل الانضمام لعصابة دوم للانتقام من يوغي. عندها يتحدى يوغي ولا يجد يوغي مفراً من قبول التحدي بالرغم من الحالة النفسية السيئة ليوغي بسبب شعوره بالذنب لفقدانه روح يوغي الصغير.
المكان: القطار
النتيجة: يخسر ويفل ويفقد روحه.
7 جوي ضد ركس
في أثناء مبارزة ويفل ليوغي يقوم ركس بتحدي جوي للانتقام منه لكن على ركس مواجهة التنين الأسود أحمر العينين الذي أعطاه لجوي. يقوم جوي في هذه المبارزة بالاستفادة من طاقة تنينه الاسطوري بنجاح للمرة الثانية على التوالي.
المكان: على الارض.
النتيجة: يخسر ركس ويفقد روحه.
8 يامي يوغي ضد يوغي الصغير
يتوجه يامي يوغي إلى مكان يدعى ب wilderness of the stones بحثاً عن روح يوغي الصغير. في هذا المكان تستطيع مقابلة روح شخص تحبه وتفتقده. فيجد يامي يوغي روح يوغي الصغير ويقوم يوغي الصغير بتحدي يامي يوغي في مبارزة ليعيد ليامي يوغي روحه القتالية. من الجدير بالذكر أن يوغي الصغير يستخدم الأسلوب نفسه الذي لعب به يامي يوغي أثناء مبارزته لرفاييل حيث استخدم بطاقة لعنة الأوراكل وقام بالتخلص من وحوشه بدون سبب.
المكان: wilderness of the stones في أحد الأودية.
النتيجة: يخسر يوغي الصغير ويفقد روحه للمرة الثانية.
9 يامي يوغي ضد أحد جنود دارتز
يقوم دارتز بإرسال أحد جنوده للقضاء على يامي يوغي والحصول على روحه في مبارزة. لكن يامي يوغي يستفيد من تنينه الأسطوري بذكاء في هذه المبارزة.
المكان: wilderness of the stones في أحد الأودية.
النتيجة: يخسر الجندي ويفقد روحه
10 ربيكا ودوك ضد فاريون
في أثناء بحثهما عن يوغي يلتقي دوك وربيكا بفاريون عندها تتحدى ربيكا فاريون للانتقام مما فعله رفاييل بيوغي الصغير. ومن الجدير بالذكر أن فاريون لم يستخدم بطاقة لعنة الأوراكل.
المكان: أرض معشبة
النتيجة: خسارة ربيكا ودوك لكنهما لا يفقدان روحيهما لعدم استخدام بطاقة لعنة الأوراكل.
11 كايبا ضد أميلدا
تعود أميلدا من جديد لتحدي كايبا في طائرته الخاصة وتقوم باستخدام بطاقاتها الخاصة عوضاً عن بطاقات بيغاسوس التي استخدمها في مبارزتها الأولى لكايبا.
المكان: طائرة كايبا الخاصة.
النتيجة: تخسر أميلدا وتفقد روحها.
جوي ضد فاريون
بعد مصادقته لماي يسمع فاريون الكثير عن جوي وقوته من ماي لذلك ينوي مبارزته ليعرف مدى قوته الحقيقية. ويبارز فاريون من أجل ماي ويقبل جوي التحدي ويبارزه.
المكان: على أرض إحدى المدن
النتيجة: يخسر فاريون ويفقد روحه
13 جوي ضد ماي
بعد فوزه على فاريون يقوم جوي بتحدي ماي لإقناعها بالعودة كما كانت عليه بالسابق. يستخدم جوي في هذه المبارزة تنينه الأسطوري بدمجه مع التنين الأسود أحمر العينين بينما تستفيد ماي من بطاقة سيدة هاربي Harpy Lady.
المكان: على أرض إحدى المدن
النتيجة: يخسر جوي ويفقد روحه.
14 رفاييل ضد ماي
بعد مبارزتها لجوي تكتشف ماي أنها كانت على خطأ وتندم على ما فعلته بجوي بعدها تسافر لمقر العصابة لتنتقم منهم وتبارز رفاييل. من الجدير بالذكر أنه ليس لهذه المبارزة حلقة خاصة وتستخدم ماي بطاقة التنين الأسطوري الخاصة بجوي .
المكان: مقر العصابة
النتيجة: تخسر ماي وتفقد روحها ويحصل رفاييل على بطاقة التنين الأسطوري الخاصة بجوي.
يامي يوغي ضد رفاييل
أخيراً يصل يامي يوغي إلى مقر المنظمة حيث يواجه رفاييل لآخر مرة ويعتمد رفاييل على القوى المظلمة لوحوشه با ستخدام لعنة الأوراكل.
المكان: سطح مقر المنطمة
النتيجة: يفوز يامي ويختفي الجانب المظلم من رفاييل
يامي يوغي وكايبا ضد دارتز
وأخيراً يقتنع كايبا ويوحد قوته مع يامي يوغي بعدما أدرك الخطر الذي سيتعرض له العالم من قبل دارتز وهذه المعركة ستحدد مصير العالم
بالنسبة لنتيجة المبارزة ما بقولها لكم عشان ما أحرق المسلسل بس أنتم أكيد عارفين
الفرعون أتيم أو أتيمو:
هو الشخصية الحقيقية ليوغي,روح حبست داخل أحجية الألفية
(millennium puzzle). منذ 3000 سنة حصل على لقب الفرعون من أبيه,الفرعون السابق أكونومكانون.مسؤوليته كانت حماية المملكة من الغزاة و الدمار.ثم ظهر زعيم الظلام زورك نيكروفيديوس ليضع العالم في الخطر.و ضحى أتيم (الفرعون) بنفسه ليحبس روحه و روح زورك داخل أحجية الألفية للأبد.
و بعد 3000 سنة عادت روح الفرعون أتيم للحياة داخل جسد يوغي موتو.بعد قضاء الكثير من مراحل العراك,استطاع جمع كل العوامل المهمة ليستعيد ذاكرته كفرعون.الجميع ينادونه يوغي,الأسم الذي يتقاسمه مع شخصيته الأصلية.ذلك لأنه قد نسى كل شيء عن حياته السابقة و ايضا اسمه الحقيقي.و الان عليه أن يستعيد ذاكرته المحبوسة داخل أحجية الألفية.
القسيس سيتو:
لدى القسيس الأكبر حياة حالية كايبا.كان مالك عصى الألفية (millennium rod), كانت لديه قوة لحبس أرواح الناس في قطع الألفية.والده,القسيس أكونادين كان أخ الفرعون السابق أكونومكانون, لذا هو كان ابن عم الفرعون أتيم.
سيتوكايبا لم يدرك أبدا أن أكوديين هو والده. كان عادة واثقا و متكبرا.و كان لديه إيمان بأن القوة هي كل شيء.و قد اعتقد ان القوة تستطيع هزم كل شيء.و مع ذلك كان أمينا لمملكته و العائلة الملكية خصوصا الفرعون أتيم.ولكي يحميهم بغض النظر عن ماذا سيحدث كان يستخدم أي طاقة حتى طاقة الظلام.بعدما رأى قوة الهة أتيم الثلاثة.خطط لكي يستولي على طاقة الالهة الثلاثة.وفجأتا وجد أن هذه الطاقة محبوسة في ذهن كيسارا على هيئة تنين أبيض.عليه أن يقتلها.
و طبعا لم يرد أن يبيع نفسه للظلام.لذا رفض هذا القتل.و أخيرا لم يستطع أن ينقذ كيسارا من يد أبيه.
القسيس أكونادين:
قسيس عجوز كان الأخ الأصغر للفرعون السابق أكونومكانون ووالد سيتو.لقد ترجم كتاب السحر و أخذ فكرة صنع أدوات الألفية من الكتاب و أخذ طاقتها لحماية المملكة من المحتلين.و طبعا لم يتوقع النتيجة المخيفة التي ستأتي فيما بعد. بعد أن أصبح مالكا لعين الألفية,أصبحت طاقة الظلام تسيطر عليه تدريجيا.طاقة الظلام جعلته أن يتمنى أن يصبح ولده سيتو فرعونا أو حاكما,و لكي يوصله لهذا المنصب, عليه أن يعطي ابنه طاقة أكبر من طاقة الالهة الثلاثة........طاقة التنين الأبيض.
تابع
القسبس أكونادين:
لم يخبر أكونادين ابنه سيتو بأنه والده لأن سيتو عندما كان صغيرا كان ينظر الى ابيه كأنه وحش و كان يبدو خائفا منه.وبعد فترة سيطرت عليه طاقة الظلام سيطرة كاملة و اختار أن يدمر المملكة بنفسه.و بعد ان استدعى زورك,حصل على طاقة الظل و أصبح قسيس الظلام.و نتيجة لذلك سيطر على على ذهن سيتو و جسده,وجعله يتبارز مع الفرعون أتيم.
القسيس شادا:
كان حامل مفتاح الألفية.وهو الحياة الحالية لشادي.باستخدام طاقته,طلبه سيتو ليستكشف أذهان الناس باستخدام أداته للبحث عن الروح العظيمة.
القسيس كريم:
كان حامل مثقال الألفية.و يبدو أن والده حمل الأداة في السابق.
القسيس ماهادو:
كان حامل حلقة الألفية.وكان روح dark magician الوحش المفضل ليوغي.
و عندما غزا اللص باكورا قبر الفرعون السابق كانت مسؤوليته.لذلك قرر أن يواجهه اللص باكورا لوحده.لكنه فشل,وفقد روحه ليظل الخادم الأءمن للفرعون أتيم للأبد.ولذلك أخذ اللص باكورا حلقته الألفية.
ماهادو كان ساحرا.بعد أن أصبح حاملا لأداة الألفية,لقد حبس طاقته الحقيقيةلمعركته الأخيرة ضد اللص باكورا في قبر الفرعون.وبالرغم من كل الطاقة التي حبسها,لم يستطع أن يهزم ديابوند وحش اللص العظيم,لذلك ضحى بنفسه ليهزم ديابوند ليظل الخادم الأفضل للفرعون للأبد.
القسيسة ايسيس:
كانت حاملة لعقد الألفية.كانت طاقتها التنبؤ بماذا سيحدث للمملكة.لكنها لم تستطع التنبؤ لمستقبل الأشخاص.في المستقبل انها شخصية لأيسيس اشتار (اخت ماريك اشتار).
اللص باكورا:
لص عظيم و هو روح باكورا في الحاضر.منذ 3000 سنة,عندما كان باكورا صغيرا, كان يعيش في قرية كورويلنا.و كان الطفل البريء مختبئا و يرى قريته تدمر من قبل جيش أكونادين.لذلك كره الفرعون و القساوسة الستة و المملكة منذ تلك اللحظة.وبعد ذلك أصبح لصا ليسرق كل ممتلكات الفرعون و خصوصا أدوات الألفية.
باكورا خطط أن يجمع كل أدوات الألفية ليحصل على طاقة ظلام زورك.وبوحشه الخارق ديابوند لا أحد يستطيع هزيمته حتى الالهة الثلاثة.
مانا:
و هي طالبة تتعلم دروس السحر من مدرسها ماهادو.و بعد موت ماهادو أقسمت على نفسها أن تصبح أفضل ساحرة و تكمل طريق معلمها.
و طبعا هي روح dark magician girl.
شيمون:
اليد اليمنى لأتيم.وكان حاملا لمفتاح الألفية قبل شادا.وقد خدم الأسرة الملكية منذ عهد الفرعون أكونومكانون.جميع الفخاخ في قبر الفرعون صنعت من قبله.
و طبعا هو الحياة الحالية لسلمون موتو جد يوغي.
الفرعون أكونومكانون:
الفرعون السابق و هو والد أتيم.ولقد كان حامل أحجية الألفية قبل أتيم.كان حاكما عادلا و كريما و لقد نشر السلام في المملكة.لكنه لم يكن يعلم أن أدوات الألفية صنعها أخيه أكونادين.باكورا كان يكرهه بشدة لأنه اعتقد انه هو الذي أرسل جيوشه ليجعلوا سكان قريته يصنعون أدوات الألفية.
سوف أقوم بشرح طريقة اللعبة بالكروت
في Yu-Gi-Oh يتواجه لاعبان في معركة لإثبات القوة والمهارة سوف تحتاج التدريب والتخطيط والحظ طبعا لتنتصر
المعركة الأساسية تكون بين وحوش رهيبة كل منها لديه قدراته الخصوصية الفريدة من نوعها وهنالك اكثر من 20 نوع من الوحوش في المعركة المبارز يستطيع أن يستخدم السحر والفخوخ و تغيير المعركة نفسها وحتى أن يجعل وحشان (كرتان) يتحدان ليكونا وحش ذو قوة هائلة
الغرض من اللعبة هي أن تنتصر على خصمك النزال الفردي يكون 3 مرات
كيف يكون الإنتصار:
1- أن تفوز بنزالين 2 من أصل 3 أو
2- لديك فوز واحد وتعادلان 2
التعادل:
فوز واحد وخسارة واحدة و تعادل واحد أو
3 تعادلات
الإنتصار:
يكون المبارز منتصرا وفقا للقوانين الأصلية:
1- كل مبارز يبدأ بعدد نقاط ( روحه) 8000 ثمانية آلاف
2- ينقص عدد من النقاط بعد النزال بين الوحشين مباشرة
كيف تعرف كم عدد نقاط الأرواح التي نقصتها مثال:
نفترض انك قمت بإنزال فارس الظلام الذي يملك نقاط 2500
وخصمك وضع أزرق العينين 3000
طبعا هو المنتصر والفارق ين طاقتيهما 500
هذه ال500 هي التي تنقص من طاقة روحك هذا في حالة الهجوم
أما اذا كنت واضع فارس الظلام بحالة الدفاع سيكون نقاط دفاعه 2100
وأزرق العينين هو الذي بدأ الهجوم سوف يخسر فارس الظلام لكن لن تنقص نقاط حياتك شيء
أما اذا كان دفاعك أقوى من هجوم ازرق العينين فسوف ينقص الفرق من نقاط المبارز الذي يملك أزرق العينين
3- اذا أصبحت نقاط حياتك صفر تكون قد خسرت اما اذا نقاط حياة خصمك 0 صفر تكون فزت
4- اذا كانت نقاط حياتك أنت وخصمك 0 يكون التعادل
5- تستطيع الفوز بالمبارة بمجرد إنزال بطاقة واحدة ووهي إكسوديا:
• Right Leg of the Forbidden One
• Left Leg of the Forbidden One
• Right Arm of the Forbidden One
• Left Arm of the Forbidden One
• Exodia the Forbidden One
تحضير البطاقات:
الشروط الأساسية لتحضير مجموعتك:
1- المجموعة المستخدمة لا بد من ان تحتوي على 40 بطاقة على الأقل
طريقة اللعب:
1- قبل البدأ كروح رياضية حي خصمك بإبتسامة أو مصافحة
2- قبل البدأ يجب عليك أن ترتب بطاقاتك ترتيب عشوائي
3- عند اتحاد بطاقتين يكون الإتحاد لبطاقتين أو أكثر وعند الأتحاد يجب ان يكون البطاقة مقلوبة لكن في حالة الهجوم
4- لتقرروا من سيبدأ اولا بالقرعة (( حجرة ورقة مقص)) (( عملة معدنية))
5- اخيرا كل مبارز يسحب 5 بطاقات طبعا بالترتيب من الاول
نصائح قبل اللعب:
1- دائما عندما تقدم على خطوة وتريد التكلم عنها تكلم بصوت واضح ولا تبدوا كانك مرتبك
2- لا تلمس بطاقة من بطاقات خصمك إلا بإذن منه
نتابع طريقة اللعبة بالبطاقات:
1- بطاقات السحر أو الفخ كما تشاهدون في الصورة لها مكان واحد فقط
2- بطاقاتن الوحوش لها 5 أماكن كحد أقصى
3- اذا كنت تلعب بوحوش قابلة للإتحاد دائما ابقها مقلوبة
4- المقبرة: وحوشك التي تدمر سترسل لها ولها مكان واحد أيضا
5- السحر والفخ تستطيع لعبها بشكل مقلوب أو بشكل حيث يستطيع المنافس رؤيته لكن يفضل بشكل مقلوب
6- تستطيع اللعبة بالبطاقات بدون (( الماكن المخصص لها)) لكن تأكد من وضع البطاقات بشكل صحيح
الكلمات المسموعة في اللعب::
Activate
عندما تستخدم اوراق السحر . الفخ. او حتى الوحوش وتهجم على بطاقة منافسك معناها انك قمت بتفعيل ((Activate)) الهجوم
Destroyed
البطاقات التي تنهزم هي البطاقات ال((Destroyed)) المدمرة
Removed from Play
البطاقة التي لا تستطيع اللعب بها لا ترسل إلى المقبرة بل تضعها في أسفل مجموعتك
هكذا أكون قد انتهيت من توضيح طريقة اللعب بالبطاقات
الى المبتدئين في يوغي سوف أقوم باعطائهم دروس خاصة في البطاقات ، فلنبدأ :-
أولا :- عدد الورق المطلوب للعب في البطاقات :-
لكي يمكنك اللعب بالبطاقات يجب عليك جمع خمس و أربعون بطاقة على الأقل .....
ثانيا :- أنواع الوحوش :-
هنالك الكثير من أنواع الوحوش مثل ...
1 - نوع الظلام ...
2 - نوع النور ...
3 - نوع النار ...
4 - نوع الماء ...
5 - نوع الأرض ...
6 - نوع السماء ...
7- نوع الفضــاء .....
ثالثا :- تنقسم البطاقات الى عدة أقسام ، و هي :-
1 - الوحوش ...
2 - السحر ...
3 - الفخ ...
4 - النوبة ...
(وهي بلا شك خطيييره)
أولا :- بطاقات الوحوش و مزاياها :-
نعرف أنواع الو حوش و ان لها مزايا عديدة ( في بعض الوحوش ) مثل اضافة نقاط جديدة الى نقاط الحياة و الهجوم و الدفاع ، أو القضاء على الورق السحري ( مثل حاصد الورق و هان هان ) أو ورق الوحوش المقلوبة ( مثل الحشرة اللاحمة ) أو لها مزية سحب الوحوش من الملعب و اعادتها أو لها مزية سحب ورق من المجموعة ( مثل الأفعى الكهربائية ) .
ثانيا :- بطاقات السحر أو Magic card :-
هذه البطاقات لها مزايا رائعة و عديدة ، كالخدع السحرية ( خدعة السيف و الصندوق ) أو تشغل بطاقات العدو ( بطاقة تشغيل بطاقات النوبة ) أو اتحاد وحشان في وحش واحد ( مثل بطاقات الدمج ) أو زيادة نقاط الحياة ( بطاقة النسر ) أو التي تقوم بعكس الدفاع و الهجوم لدى وحوش الخصم ( بطاقة الدرع و السيف ) أو التي تقوم بمنع الدفاع ( بطاقة منع الدفاع ) أو بطاقات الاستدعاء و الطقوس ( مثل طقوس بريق الظلام ) ..
ثالثا :- بطاقات الفخ أو Trap card :-
هذه البطاقات تعد من أقوى البطاقات في عالم المبارزة ، كالتي تقوم بانقاص نقاط وحوش الخصم الدفاعية الى النصف ( مثل جدار المرآة ) ، أو الغاء بطاقات السحر و الفخ ، أو حرمان الخصم من بطاقاته ( هذي هي الاستراتيجية اللي أسويها عشان أفوز في اللعب ) ، أو السيطرة على الوحوش ، أو التي تشل حركة وحوش الأعداء ( مثل بطاقة الدائرة العجيبة ) ، أو التي تحول الوحوش الرجال الى الهجوم ( مثل بطاقة ظل العيون ) .
رابعا :- بطاقات النوبة أو Spell card :-
هذه البطاقات رغم انها قليلة ، لكن لها فوائد كبيرة مثل التي تعيد الوحوش من المقبرة ( مثل بطاقة أمر التجديد ) ، أو التي تزيد نقاط الحياة ....... بصراحة المفروض يسمون هذه البطاقات بالحياة لأنها تقوم بمساعدة اللاعب ليستمر لوقت أطول في القتال ....
و الآن الى قواعد اللعب :-
1 - أن يكون لديك 45 بطاقة على الأقل ...
2 - في الدور الأول تقوم بسحب خمس بطاقات ، و في الأدوار الأخرى تسحب بطاقة واحدة في كل دور ...
3 - عند انزال وحش له 5 أو 6 نجوم عليك التضحية بوحش واحد ، و 7 أو 8 نجوم التضحية بوحشين ، و ثمان نجوم فما فوق التضحية بثلاث وحوش ...
4 - نقاط الحياة تكون 8000 نقطة ، و عند موت أحد الوحوش ، يتم انقاصها عن طريق الفارق بين نقاط الهجوم لدى الوحشين ( ATK ).......
مثال :-
اذا مات غايا الفارس العنيف على يد ساحر الظلام فسوف تخصم ...
2500 نقاط هجوم ساحر الظلام - 2300 نقاط هجوم غايا = 200 نقطة ..
أي 8000 - 200 = 7800 نقطة ...
( بطاقات الاله المصرية Egypt Gods Card ) .....
بطاقات الاله المصرية تعتبر من أقوى البطاقات في لعبة الورق ، و هي خطيرة و لها مزايا عديدة ، و سوف أخبركم في البداية قصة هذه البطاقات ........
ضحى أكونامون بروح 99 شخصا من قرية اللصوص عندما حاولوا سرقة كتاب طاقته ، و كان مكتوب في الكتاب أن يضحي بروح أخيرة تكون عفيفة و طاهرة ، و بعد أن تم التضحية بها ، باشروا في صناعة القطع الألفية ، و كان كل شئ على ما يرام لكن ، في اليوم الأول هطلت الأمطار و الصواعق ، و اليوم الثاني أصبح الليل نهار و النهار ليل ، و اليوم الثالث انقلي كل شئ على عقب ، فاعتقد الفراعنة القدماء أن هذا نتيجة العمل الذي قاموا به ، و لكنهم على خطأ ، ففي اليوم الرابع ،ظهرت ثلاثة وحوش قوية ، آلهة الأرض و السماء ، آلهة النور و الظلام ، آلهة الخير و الشر ، أدرك الفراعنة انها وحوش الاله الثلاثة .....
عندما ذهب بيغاسوس لمصر وجد لوحة حجرية مظلمة لمجموعة من المبارزين القدماء و كانت مرسومة عليها ( أحجية يوغي الألفية ) محاطة بثلاث رسومات قديمة .......
سلايفر تنين السماء .....
مسلة المعذب .....
التنين المجنح رع .....
هذه الوحوش تمثل التناقض في الكون ، سلايفر الخير و الشر، المسلة النور و الظلام ، رع السماء و الأرض، و من يحصل عليها يكون الأقوى و يلقب ب ( ملك المبارزة ) ( الحمد لله آنا عندي الثلاثة كلهم ) ...
و مع ذلك ندم بيغاسوس على انه صنع هذه البطاقات ، لأنها تحتوي على روح الفرعون القديم ، فقرر أن يخفيها في مصر القديمة بموافقة آيزيس على شرط توزيعها في ثلاثة أماكن ، لكن تم سرقة بطاقتان منها بواسطة مالك ( أخ آيزيس ) و لم تبقى معها الا بطاقة مسلة المعذب و التي أعطتها لكايبا بعد أن أغرته بها .......
قواعد استخدام بطاقات الاله :-
1 - بطاقات الاله لا تتعامل مع أي بطاقة ....
2 - بطاقات الاله تستطيع التعامل مع أي هجوم كبير يواجهها ....
3 - بطاقات الاله لا تتأثر ببطاقات الفخ Trap Card ....
4 - بطاقة السحر magic card تدوم لجولة واحدة اذا استخدمت مع بطاقات الاله ....
و الآن الى الوحوش و مزاياها .....
أولا :- سلايفر تنين السماء ......
Name : Slifer The Sky Dragon
Yugioh Rarerity: Secret rare
Yugioh card # : GBI-001
Level: 10 star ATK/X000 DEF/X000
Attribute: GOD
Yugioh card Type: Divine Beast
قوة هذا الوحش تتمثل في فمه الثاني ، اذ انها تنقص من طاقة الخصم 2000 نقطة ، و هو اله الخير و الشر ، و كان من أقوى الوحوش في عالم المبارزة ، و لكن عندما اكتشف اليامي قوة هذا الوحش حبسه في اللوح الأثري ، و بعد أن صنع بيغاسوس البطاقة و أعطاها لآيزيس ، لكنها سرقت منها .....
معلومات عن البطاقة :-
ATK :- XOOO
DEF :- XOOO
عندما يستدعى سلايفر ينقص 2000 نقطة من نقاط الهجوم لدى وحوش الخصم فور دخوله الملعب ، قوة X تتوقف على عدد البطاقات بيد المبارز ..
مثال :- اذا عندك 5 بطاقات يعني الدفاع + الهجوم = 5000 ، و اذا عشر بطاقات يعني الهجوم و الدفاع 10000 نقطة ..
نقطة الضعف :- لدى سلايفر بعض نقاط الضعف لهزيمته ، و قد استطاع يوغي هزيمته في احدى الحلقات ( للأسف ما تابعتها ) ...
ثانيا :- مسلة المعذب .....
Name : Obelisk The Tormentor
Yugioh Rarerity: Secret rare
Yugioh card # : GBI-002
Level: 10 star ATK/4000 DEF/4000
Attribute: GOD
Yugioh card Type: Devine Beast
كان من أرعب الوحوش في مصر القديمة ، و لكن تم حبسه مع سلايفر في اللوح الأثري ، و هي البطاقة التي لم تسرق من آيزيس ...
معلومات عن البطاقة :-
ATK :- 4000
DEF :- 4000
عندما يستدعى مسلة المعذب فانه يقضي على اثنين من وحوشك و يأخذ طاقتها ليجهز هجومة الذي بقوة 4000 نقطة ...
نقطة الضعف :- انه يتم هزيمته بواسطة باقي البطاقات التي أقوى منه ( تنين القمة و فارس سيد التنين و سلايفر تنين السماء )
ثالثا :- التنين المجنح رع .....
معلومات عن البطاقة :-
ATK :- ????
DEF : - ????
يمكنك استدعاء الوحش الميت بواسطة بعض الترنيمات التي تحييه من قبره ...
عندما يستدعى رع فانه يطلق نسمة غريبة ، و لاستخدامه استخدام صحيح عليك بهذه الأبيات الشعرية ...
Is rightful controller of this monster
للسيطرة على رع ......
When sumoming this monster
للتضحية بكل نقاط حياتك الى أن تبقى نقطة واحدة و تضاف الى رع .....
مثال :- اذا كان معك 8000 نقطة حياة و قرأت هذا البيت فانه يصبح لديك 1 نقطة حياة و أما رع فيصبح نقاط الهجوم و الدفاع 7999 نقطة ....
نقطة الضعف :- اذا تم هزيمة رع فانه يخسر اللاعب فورا أو اذا استخدمت بطاقات السحر التي تؤثر على نقاط حياة الخصم ....
و لكن لماذا ظهرت هذه الوحوش في اليوم الرابع و لم تظهر في الأيام الثلاثة الماضية ، هل هناك اله رابع ؟؟؟
على ما أظن انه الوحش الأسطوري اكسوديا
رابعا :- اكسوديا الوحش الأسطوري ........
نقاط الهجوم :- مجهول ....
نقاط الدفاع :- مجهول .....
لأنه يملك مزايا كل هذه الوحوش و لا يستدعى الا بالبطاقات الخمس ( آنا عندي أربعة ) و يهزم الكل بضربة واحدة و هذا الوحش يملكه يوغي فقط ( استخدمه في الحلقة الأولى فقط ) ثم ضاعت ثلاثة بطاقات منه .... ( اكسوديا بيرجع حسب ما سمعت في الحلقة الأخيرة ) ...
معلومات عن البطاقة ....
ATK :- مجهول .
DEF :- مجهول .
يتشكل اكسوديا من خمس بطاقات و هي اليد اليمنى و اليسرى ، القدم اليمنى و اليسرى ، الرأس ، و هناك نوعان من اكسوديا ، اكسوديا العادي و اكسوديا الأسود ...
نقطة ضعف اكسوديا :- ليس لديه نقطة ضعف لكن عندما يتحول الى اكسوديا الأسود تكون لديه نقطة ضعف خطيرة ( اكسوديا الأسود يأتي عن طريق بطاقة طقوس ) اذا تم تحويل اكسوديا الأسود الى اكسوديا العادي مرة أخرىفانه تكون لديه طاقة 1850 نقطة أي تكون طاقته مكشوفة ، و بهذه الحركة استطاع كايبا هزيمة اكسوديا في الحلقة 121 . ودي بعض الصور
"هاذي لاكسوديا"
وهاذي (يوغي+ بطاقاته) هه ما تلاحضو فارسه الضلام ماهي مو جوده.!!
ارجو الرد من الجميييييييييييييع لانى تعبت اوى فيه